آخر الأخبار

صحيفة عبرية تكشف حقيقة القضاء على حماس ضمن المواجهات في جباليا

القدس المحتلة – المواطن

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الإثنين، أن استمرار المعارك في مخيم جباليا شمال قطاع غزة يوضح مبالغة الادعاءات الإسرائيلية حول استكمال النصر على حركة حماس. ورغم انسحاب الجيش الإسرائيلي من بعض المناطق، فإن غياب أي بديل سياسي لحماس يجعلها تعود لتثبيت سيطرتها على تلك المناطق.

وأشارت الصحيفة إلى أن حماس رغم خسارتها لعدد كبير من قادتها، لا تزال تعمل جزئيًا وتستمر في دفع رواتب موظفيها، كما أن سكان غزة لا يرون بديلاً لحماس دون تحقيق توافق فلسطيني.

انتقادات من داخل الجيش الإسرائيلي

في سياق متصل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن الجنود الإسرائيليين أبدوا استياءهم من عدم ترجمة الإنجازات العسكرية على الأرض إلى مكاسب سياسية، معربين عن تذمرهم من المماطلة السياسية.

من جانبه، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه يواصل عملياته في جباليا بهدف تدمير الأنفاق والقضاء على خلايا حماس، مدعيًا أنه تم تصفية عشرات العناصر، بما في ذلك خلية في رفح وفريق هندسي في غزة.

مفاوضات وقف إطلاق النار

أما بخصوص المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار، فقد نقلت “هآرتس” عن مسؤول كبير في فريق التفاوض قوله لعائلات الأسرى الإسرائيليين أن حماس، رغم استشهاد قائدها يحيى السنوار، لا تزال متمسكة بشروطها. وأوضح أن هناك تقارير استخباراتية قُدمت لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلا أنه ما زال متشبثًا بموقفه الصارم حيال المفاوضات.

زر الذهاب إلى الأعلى