آخر الأخبارأخــبـــــار

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال نصرالله

القدس المحتلة – المواطن

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن التخطيط لاغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قد بدأ منذ عدة سنوات، تحت إشراف ثلاث وحدات استخباراتية مختلفة.

وأوضحت الصحيفة أن تنفيذ هذه العملية لم يكن ممكنًا دون الحصول على معلومات استخباراتية دقيقة حول المجمع تحت الأرض وتحركات أعضاء الحزب داخله. كما تضمن التخطيط حسابات دقيقة لتوقيت ومدى القوة التدميرية المطلوبة لاختراق التحصينات التي تحمي نصر الله وكبار المسؤولين في الحزب.

وتفيد التقارير بأن جهاز الموساد بدأ بالتخطيط للحملة ضد حزب الله منذ أكثر من عقد، حيث درس نقاط القوة والضعف في الحزب ونفذ سلسلة من العمليات الاستخباراتية على الأرض.

وذكرت الصحيفة أن المعلومات التي أسهمت في تنفيذ عملية الاغتيال استندت إلى ثلاث وحدات عسكرية: الوحدة 9900 لجمع المعلومات البصرية وتحديد الإحداثيات، الوحدة 504 المتخصصة في جمع المعلومات من المصادر البشرية، وشعبة الاستخبارات العسكرية، خصوصًا الوحدة 8200 التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة.

حتى بعد الغارة التي استهدفت نصر الله وعددًا من قادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، واصل الموساد جمع المعلومات لتقييم نتائج العملية ودقتها. وأشارت الصحيفة إلى أن الأحداث الجارية في لبنان منذ الأسبوع الماضي هي نتيجة حملة استخباراتية استمرت لسنوات.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى