آخر الأخبارأخــبـــــار

صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل الاجتماعات السرية لرئيس حركة حماس يحيى السنوار

واشنطن – المواطن

كشفت تقارير صحفية أمريكية، ، عن وثائق تزعم أن جنودًا إسرائيليين عثروا عليها في قطاع غزة، تكشف تفاصيل اجتماعات سرية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، مع قادة الحركة على مدى أكثر من عامين. الوثائق تشير إلى التخطيط لشن “الهجوم الأكثر تدميرًا وزعزعة للاستقرار” على إسرائيل.

ووفقًا لصحيفة *واشنطن بوست*، تضمنت الوثائق خطة حماس لهجوم أوسع من هجوم “طوفان الأقصى”، مع طلب الحركة دعم مالي وتدريب من إيران. وأظهرت الوثائق أن حماس كانت تخطط لهجوم شامل، قد يشمل إسقاط ناطحة سحاب في تل أبيب على غرار هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

تشير الوثائق أيضًا إلى التخطيط المسبق لاستخدام وسائل غير تقليدية مثل القطارات والقوارب وحتى العربات التي تجرها الخيول، بالتوازي مع محاولات لإشراك حلفاء مثل إيران وحزب الله في هجوم مشترك على إسرائيل. كما تضمنت الوثائق رسائل من حماس لإيران تطالب بدعم مالي كبير لتدريب 12 ألف مقاتل إضافي.

وأكدت صحيفة *نيويورك تايمز*، التي نشرت أيضًا هذه الوثائق، أن هذه التسريبات تمثل اختراقًا في فهم نوايا حماس واستراتيجياتها، مع محاولات واسعة لخداع إسرائيل واستغلال الوضع الداخلي الإسرائيلي المضطرب.

من جهتها، نفت بعثة إيران في بيان لها أي تورط في التخطيط، معتبرة أن الوثائق مفبركة.

زر الذهاب إلى الأعلى