آخر الأخبار

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متفرفة شمال وجنوب قطاع غزة

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصف قطاع غزة لليوم الـ373 من الحرب، مخلفةً عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب جيش الاحتلال خمس مجازر استهدفت عائلات فلسطينية، مما أسفر عن وصول 49 شهيداً و219 جريحاً إلى المستشفيات.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 42,175 شهيداً و98,336 جريحاً.

وفي شمال القطاع، يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية البرية في جباليا لليوم التاسع على التوالي، حيث عزل بالكامل المخيم والبلدة المحيطة به، إضافة إلى بيت حانون وبيت لاهيا عن مدينة غزة.

وتتوالى الانفجارات الضخمة في شمال القطاع نتيجة قصف الاحتلال لمنازل غرب مخيم جباليا. كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة في جباليا، أدت إلى استشهاد ثمانية أفراد من عائلة الهرش جراء استهداف منزلهم مرتين.

واستشهد الفتى أحمد ناصر السحار في قصف آخر استهدف منزلاً بالمخيم، وذلك بعد أشهر من استشهاد والدته.

في مناطق أخرى، استشهد مواطنان قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، واستهدفت الطائرات محيط دوار أبو علبة بحي الشيخ رضوان شمال غرب المدينة، بالإضافة إلى قصف منزل قرب مفترق عبد العال في شارع الجلاء.

وفي وسط القطاع، استشهد ثمانية من عائلة أبو غالي النازحين إلى منزل عائلة أبو دلال في مخيم النصيرات. الضحايا هم الأب وليد محمد أبو غالي، وزوجته شهيرة، وأبناؤهم محمد، أحمد، ياسمين، سماح، يارا، وتالا.

أما في جنوب القطاع، تستمر إسرائيل في تدمير المنازل بمدينة رفح للشهر السادس على التوالي. وخلال الـ24 ساعة الماضية، انتشلت طواقم الإسعاف جثامين خمسة مواطنين، بينهم شهيدان من حي الزهور شمال رفح، بالإضافة إلى استشهاد مواطن آخر في قصف استهدف منازل شرق خان يونس.

زر الذهاب إلى الأعلى