أقلام

سهى عرفات تحتج على رفع العلم الإسرائيلي بمدرسة راهبات الوردية بالقدس

كتب شريف الهركلي

عقبت السيدة سهى عرفات، أرملة الزعيم الراحل ياسر عرفات، بعد الضجة والإحتجاجات الواسعة بالشارع الفلسطيني إثر رفع العلم الاسرائيلي بمدرسة راهبات الوردية أثناء عرض “باليه” يتحدث عن مناطق الصراع، ووقف العرض بعد اعتراض الأهالي، فيما أصدر أولياء أمور الطلبة بيان استنكروا فيه رفع العلم الإسرائيلي خلال احتفال تخريج الطلاب، وحملوا فيه المسؤولية الكاملة للمدرسة، مطالبين بالاعتذار للمقدسيين ولفلسطين.

حيث نشرت عرفات عبر صفحتها الرسمية على انستغرام instagram: “لم اصدق عيني وانا ارى الفضيحه الكبرى اليوم وصعقت عندما رأيت العلم الاسرائيلي يرفع في مدرستي مدرسه طفولتي وصباي مدرسه راهبات الورديه في بيت حنينا. اين انتم من ذلك يا معلمتي والمديره العامه الراهبه اورتانس وغيرهن اللواتي ارضعتمونا حب الوطن من الطفوله واين انتن وانتن تقفن للجيش الاسرائيلي بسواعدكم الصغيره لتحمونا من اقتحام الجيش الاسرائيلي للمدرسه.

لم اعرف انكم اصبحتم مستشرقين تناقشون قضايا الصراع بتجرد وانتم جزء من هذا الوطن!انا مصعوقه لم اعهدكم كهذا عندما اعطاكم ابو عمار ارض من خلالي في قطاع غزه وبنيتم اكبر مدرسه بغزه. واسمها مدرسه زهوه لراهبات الورديه على اسم ابنه الزعيم زهوه .وهي من احسن المدارس. وادارتها الراهبه المتميزه اللبنانيه الاصل الاخت ابيل مهنًا التي تذكر فضائلها كل غزه .وماذا عن الشهيده شرين ابو عاقله احدى طالباتكم التي اعدمت بدم بارد ولم يجف دمها من قبل هذه الدوله اللتي تتباهون برفع علمها بكل جهل.

هل من اعطاكم النصيحه التافهه لم يعرف ان انتم لستم وحدكم وما حصل يمكن ان يضر مدارسكم ويعرض طالباتكم في بيروت وعمان وسوريا وخاصه طلابكم في غزه الجريحه الثكلى المثقله بالجراح، انتم لستم وحدكم، تضعون طلابكم في خطر بجميع انحاء العالم.

البيان الذي اصدرتموه هو عذر اسوأ من ذنب، فأنتم ليس في مدرسة بسويسرا تناقشون الصراعات فالعالم، انتم على بعد كيلومترات من القدس المحتلة ومن القتل ومن التشريد والإحتلال، هذا التفسير سخيف ويستخف بعقولنا وعقول العالم مهما اعتذرتم، وستبقى هذه الحادثة وصمة عار على جبينكم”.

زر الذهاب إلى الأعلى