آخر الأخبارأخــبـــــار

بالفيديو: “حزب الله” يقصف قواعد عسكرية إسرائيلية.. وفصائل عراقية تستهدف هذه المنطقة

بيروت – المواطن

أعلنت جماعة “حزب الله” اللبنانية، فجر اليوم الثلاثاء، عن شن هجوم صاروخي استهدف قواعد عسكرية في شمال إسرائيل، مؤكدة أن هذا الهجوم يأتي “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الشجاعة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”.

وذكرت قناة “المنار” التابعة لحزب الله أن “المقاومة” استهدفت مطار مجيدو العسكري الواقع غرب العفولة ثلاث مرات باستخدام صواريخ “فادي 1″ و”فادي 2”. وفي بيان آخر، أعلن الحزب عن قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد بصواريخ من طراز “فادي 2”.

فصائل عراقية تستهدف الجولان

في المقابل، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، فجر اليوم الثلاثاء، أنها قصفت هدفاً في منطقة الجولان المحتل باستخدام طائرات مسيرة. ووفقاً لبيان صادر عن “المقاومة الإسلامية”، نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فإن “مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق نفذوا هجوماً بالطيران المسير على هدف في الجولان، ضمن عملياتهم المستمرة ضد معاقل الأعداء بوتيرة متزايدة”.

وفي سياق متصل، شنّ سلاح الجو الإسرائيلي يوم الاثنين مئات الغارات الجوية التي استهدفت 1600 موقع تابع لحزب الله في عدة مناطق لبنانية، وخاصة في الجنوب والشرق، مما أدى إلى استشهاد 492 شخصاً، بينهم 35 طفلاً، وإصابة 1645 آخرين، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

ووفقاً لتقرير وكالة الصحافة الفرنسية، يعتبر هذا القصف الجوي الإسرائيلي الأشد ضراوة على لبنان منذ اندلاع تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل على جانبي الحدود قبل نحو عام، في ظل تصاعد الحرب في غزة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى