أخــبـــــار

حرب غزة في يومها الـ249 .. متابعة لآخر الأحداث

فزة – المواطن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ249، حيث شنّ الطيران الحربي غارات على مخيم النصيرات، وسط القطاع، أسفرت عن شهداء وجرحى، وهو المخيم الذي تحوّلت ساحاته وأزقته الداخلية إلى ساحة حرب عند منتصف نهار السبت الماضي، تزامناً مع قصف جوي ومدفعي وتسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى داخله لإخراج أربعة محتجزين، مخلفاً وراءه مجزرة مهولة ضحاياها بالمئات وأهوالاً عايشها السكان.

في غضون ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي، مساء الاثنين، مشروع قرار أميركيا يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة. وحصل المشروع الذي “يرحب” بالمقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو/ أيار ويدعو إسرائيل وحماس “إلى التطبيق الكامل لشروطه بدون تأخير ودون شروط” على 14 صوتاً وامتنعت روسيا عن التصويت، فيما أعلنت حركة حماس عن ترحيبها بما تضمنه قرار مجلس الأمن.

وبدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جولة جديدة في المنطقة، أمس، للدفع قدماً باقتراح وقف إطلاق النار في غزة، استهلها من القاهرة قبل أن يتوجه إلى إسرائيل. وتهدف هذه الزيارة، التي تشمل أيضاً الأردن وقطر، إلى الدفع باتجاه إقرار مقترح وقف إطلاق النار في غزة الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن.

هذا وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن دفاعاته الجوية اعترضت في الساعة الأخيرة “هدفًا جوياً مشبوهاً” تم رصده فوق البحر قبالة شواطئ حيفا. ولم يتم تفعيل الإنذارات كما لم تقع إصابات أو أضرار وفق روايته. وهذه هي المرة الأولى منذ بداية الحرب التي يعلن فيها الجيش اعتراض هدف جوي فوق البحر في هذه المنطقة.

وقال قالت جماعة “المقاومة الإسلامية”، التي تضم عدة فصائل عراقية مسلحة، في بيان مقتضب، إنها استهدفت، صباح اليوم الثلاثاء، بواسطة طائرات مسيّرة هدفاً حيوياً في مدينة إيلات (أم الرشراش) بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

زر الذهاب إلى الأعلى