أخــبـــــارأخبار العالم

جيش الاحتلال يشارك في مناورة الأسد الأفريقي 2023 بالمغرب

القدس المحتلة – المواطن

يشارك وفد من “جيش الاحتلال الإسرائيلي” في المناورة الدولية “الأسد الأفريقي 2023” التي تجري حالياً في المغرب.

وبحسب موقع ماكو التابع للقناة 12، يشارك في هذه المناورة أكثر من 8000 جندي من 18 دولة، في حين تم تقليص عدد الضباط وجنود جيش العدو بسبب مشاركة دول عربية.

خلال المناورة الجارية سيطلع ممثلو جيش العدو الذين يشاركون في المناورة على سيناريوهات مختلفة، ستعزز فرصة للتعلم من العقيدة القتالية للجيوش الأجنبية، ليتم العمل بها لاحقاً بعد عودتهم للكيان.

قال الجنرال “جويل تايلر” رئيس مقر هيئة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم): “هذه واحدة من أكبر المناورات الأمريكية في العالم”.

يكمن الغرض من المناورة الدولية هو تقديم تدريبات واقعية وديناميكية وتعاونيىة، في بيئة تحاكي مستوى عالٍ ومعقد من الخطر، على النحو المحدد من قبل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الأمريكيين، تشارك دول الناتو أيضاً في المناورة والتي تتضمن العديد من سيناريوهات الحرب الجوية والبحرية والبرية.

تشمل المناورة هذا العام تمارين بالذخيرة الحية تجمع بين سلاح الجو والبر والبحر، وتدريب السفن التي تحمل الصواريخ مع طائرات F-16 المقاتلة وطائرات التزود بالوقود الجوي مثل C-130J.

كما سيجري تدريب المظليين وتمرينين على الرد في إطار الحرب الكيماوية والبيولوجية والنووية.

هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها جيش العدو في مناورة “الأسد الأفريقي”، فقد كانت المرة الأولى بالعام الماضي، حينهاً شارك ضباط من جيش العدو كمراقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى