أخــبـــــارعربي ودولي

جنوب أفريقيا تعقب على انضمام مصر إلى الدعوى ضد “إسرائيل” بمحكمة العدل

غزة – المواطن

قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور، اليوم الاثنين، إن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية سيعطي زخما أكبر للقضية الفلسطينية.

وأضافت باندور في تصريحات صحفية أن بلادها ستتعاون مع مصر لتنفيذ آليات جيدة ومتسقة بشأن الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وعبرت عن أملها بالوصول إلى وقف دائم.لإطلاق النار في غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

وكانت الخارجية المصرية، أعلنت عزمنا التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وقالت الخارجية المصرية في بيان إن التقدم بإعلان التدخل في دعم الدعوى، يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم.

وأشارت إلى أن اعتداءات الاحتلال أدت لأزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة، في إنتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية چنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى