شؤون فلسطينية

بالصور: جائزة المرأة المبدعة في دورتها الثالثة عشر للعام 2023 ضمن احتفالات الثامن من آذار

غزة – المواطن

أقامت جمعية المرأة المبدعة بفندق سيدار بغزه حفلها السنوي جائزة المرأة المبدعة في دورتها الثالثة عشر للعام 2023 ضمن احتفالات الثامن من آذار لعام 2023 ، والتي تحمل اسم ام الأسير كريم يونس لتكريم 23سيدة فائزة بجائزة المرأة المبدعة في مجالات عدة من قطاع غزه والضفة والقدس والشتات ، وبحضور ورعاية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي ومحافظ غزه أبو وائل ابو النجا وحضور مسؤول الجالية المصرية علاء عبد الرحمن وحضور أيضاً ممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات المجتمعية وأكاديميين وشخصيات اعتبارية و المخاتير و الوجهاء وبحضور لافت للمرأة الفلسطينية .

قالت دنيا الامل اسماعيل مدير عام جمعية المرأة المبدعة بأنها تفخر لهذا العام لتجسيد توجهاً عربيا ً في التضامن الثقافي والمعرفي وفي هيمنه قيم العروبة الاصيلة التي ضاعت و تاهت في متاهات السياسة والانقسام ومتاهات الحروب .

وتؤكد دنيا الامل بأنها اليوم تحتفل في الدورة الثالثة عشر بجائزة المرأة المبدعة بحضور وشراكة مميزة مع جهتين فاعلتين في المشهد الفلسطيني ، ( م. ت .ف ) وانها مظلتنا الأم التي تضم خطتنا الوطنية والحزبية ، ونتطلع إليها كتجسيد حقيقي للهوية الوطنية الفلسطينية ونفخر اننا نعمل مع دائرة شؤون اللاجئين تلك القضية الازلية التي لا يكتمل الحلم الفلسطيني دون أن يكون للاجئ الفلسطيني فيه موطئ قدم وساحة حلم ٌ يتحقق بإذن الله .
وأضافت دنيا الأمل أنها تفخر أيضاً بأننا شركاء ونشترك ونتضامن مع امتدادنا الجغرافي مصر العروبة التي تربينا وتعلمنا في أحضانها ومدارسها يشاركنا اليوم المركز الثقافي للجالية المصرية في حفلنا هذا المميز لتكريم مجموعة من المبدعات الفلسطينيات المميزات في مجالات عدة ومتنوعة .

أكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي على دعم الجهود على المستوى السياسي أو القانوني أو الدعم المالي وخص بالذكر شعبنا في المجتمعات والشتات والمرأة الفلسطينية التي تكافح وتناضل وتعلم وتربي وتزرع الأمل تستحق أن يكون لها تكريم ولذلك سياسة دائرة شؤون اللاجئين هي دعم لكل الانشطة التي تحافظ على الهوية الفلسطينية والتي تثبت الرواية الفلسطينية والتي تفضح الرواية الاسرائيلية ، لذلك في هذا اليوم المبارك يوم الام والثامن من آذار ويوم النصر ويوم الكرامة التي صنع فيها أبطال فلسطين المجد عندما اعتقدت اسرائيل في ذات التاريخ بعد 67 انها انتصرت على العرب ولكن القائد الفلسطيني بعنوان الشهيد القائد ياسر عرفات صنع مجداً يوم الكرامة ليصنع تاريخاً مشرفا لهذا اللقاء .

وعبر م. عادل عبد الرحمن وهو ممثلاً على المركز الثقافي للجالية المصرية الذي يهتم بشؤون السيدات المصريات في قطاع غزه والذي يقدر عددهم 8000سيدة مصرية داخل قطاع غزه متزوجات من فلسطينيين متعايشين مع شعب فلسطيني عظيم ويشكر كل من حضر وشارك في حفل جائزة المرأة المبدعة .
شكرت احدي الفائزات بجائزة المرأة المبدعة أمال السبعاوي في مجال العمل المؤسساتي جمعية المرأة المبدعة ومديرتها الاستاذة الرائعة دنيا الامل، والاستاذة القديرة اعتدال الخطيب ، وفريق ادارة الجمعية ولجنة التحكيم القديرة على جهودهم وتميزهم وعطائهم المستمر لدعم المرأة الفلسطينية وتنظيم حفل جائزة المرأة المبدعة لتكريم كوكبة من نساء فلسطين المبدعات ، وتقول هذا التكريم هو رسالة محبة ووفاء لكل امرأة فلسطينية تشارك لتصنع واقعا اجمل ، وتبدع لنرى كل هذا الجمال، كل امرأة مبدعة وكل امرأة تستحق التكريم، وكل امرأة تناضل من اجل الافضل ، كل الحب للنساء والامهات في يوم الام ، اليوم الذي تختلط فيه المشاعر وتفيض قلوب الامهات بالحب ، والذي اسعدني وجودي ضمن قائمة النساء المكرمات ، وأؤكد ان هذا النجاح لم يأت من فراغ بل بالمثابرة والعطاء والصبر والصمود والدعم وانه خطوة في طريق التقدم والتميز والاستمرار في تقديم الخدمة للمرأة الفلسطينية بشكل عام وللمرأة العاملة بشكل خاص .

وتحدث الكاتب ناهض زقوت رئيس لجنة التحكيم في جائزة المرأة المبدعة علي الجهود التي قامتةبها اللجنة وأعلن عن عدد الفائزات في جائزة المرأة المبدعة و المعايير
وقال نبارك لكل الفائزات، ونتقدم بالشكر لجمعية المرأة المبدعة على جهودها الكبيرة في جائزة المرأة المبدعة التي تنظمها سنوياً

وتم الإعلان عن الفائزات. والمبدعات الفائزات لهذا العام:
الكاتبة خالدة محمد غوشة/ في مجال الإبداع الأدبي – الرواية.
و الكاتبة ريم تيسير غنام/ في مجال الإبداع الأدبي – القصة القصيرة.
و الشاعرة ريتا غازي عودة/ في مجال الإبداع الأدبي – الشعر.
و الشاعرة غالية محمد مصطفى أبو ستة/ في مجال الإبداع الأدبي – الشعر.
و الكاتبة فاطمة عبد الله حسن سلامة/ في مجال الإبداع الأدبي – أدب الأطفال.
و الدكتورة سناء خميس عبد المعطي زقوت/ في مجال الإبداع الأدبي – الدراسات الأدبية.
و الدكتورة منى محمد حسن بركات/ في مجال الابداع الإبداع الأدبي – الدراسات النقدية.
و الدكتورة سهيلة أحمد عبد العزيز شاهين/ في مجال إحياء وتوثيق التراث الشعبي الفلسطيني.
و الكاتبة اسمهان عبد الكريم دحيدل فرعون/ في مجال ترميم وإحياء الموروث الثقافي الفلسطيني.
و الكاتبة سهام (ايمان) سعيد محمد مصاروة/ في مجال إثراء المشهد الفني والأدبي والثقافي.
و الكاتبة ابتسام مصطفى عبد الغني صايمة/ في مجال الدراسات والأبحاث النسوية.
و الكاتبة هند عدنان أبو نجيلة/ في مجال المبادرات الشبابية التطوعية.
ـــــ الفنانة تهاني عبد الكريم سكيك/ في مجال الفن التشكيلي.
و الاعلامية تكوين حسين اعبيد أبو عويلي/ في مجال الإعلام المكتوب.
و الاعلامية سالي فؤاد سلامة عابد/ في مجال الاعلام المرئي.
و الاعلامية هناء وجيه لطفي عليوة/ في مجال الإعلام الرقمي.
و الناشطة المجتمعية وجيهة عبد الحفيظ محمد البيومي/ في مجال البحث وتوثيق التراث الفلسطيني.
و الناشطة المجتمعية نفين مجلي يحيى أبو سليم/ في مجال العمل الاجتماعي.
و الناشطة زوزو محمد أحمد السلطان/ في مجال ريادة الأعمال.
ــــ الناشطة غادة محمود يونس رضوان/ في مجال بناء وتطوير القدرات
و الناشطة اعتماد يوسف أحمد أبو جلالة/ في مجال الدفاع عن حقوق المرأة.

وقد توافقت لجنة التحكيم للجائزة المرأة المبدعة على تكريم عدد من الأخوات اللاتي لهن بصمات بارزة في مجالات ابداعية، ولهن تأثير في المجتمع أمثال: الفنانة التشكيلية تمام الأكحل، والناشطة المجتمعية أمال السبعاوي، والبحث العلمي الدكتورة هند البديري، وفي النضال الوطني الأسيرة المحررة عايدة سعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى