أخــبـــــار

الراصد الجوي: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين

غزة – المواطن

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تبقى البلاد اليوم غدٍ السبت تحت تأثير موجة الحرة، لذا يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 7 درجات مئوية ، والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو دافئًا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين: يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

الثلاثاء: تستمر البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة لذا يكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأربعاء: تبقى الأجواء الحارة هي المسيطرة على البلاد مع استمرار تأثر البلاد بالموجة الحارة القوية نسبيًا، وتبقى الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية، مع المساء ولله الحمد تنكسر الموجة الحارة وتتراجع بشكل كبير، ويسود جو لطيف.

الخميس: يستمر الجو حارًا إلى شديد الحرارة دون تغير يذكر على درجات الحرارة، ويكون الجو لاهبًا وحارًا جدًا في المناطق الغورية وأريحا والبحر الميت، مع المساء يصبح الجو لطيفًا مع نسمات هواء عليلة في المناطق الجبلية العالية تحديدًا.

وتحذر دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين خلال الموجة الحارة من خطر:

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصّة في ساعات الذروة.

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

زر الذهاب إلى الأعلى