آخر الأخبارشؤون فلسطينية

بينهم أسرى محررين.. الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة

الضفة المحتلة – المواطن

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، حملة مداهمات واعتقالات واسعة بينهم أسرى محررين، في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: إسلام نزيه أبو عون، وعز الدين عبد السلام غنام، ونجم الدين محمود فشافشة، بعد اقتحام جبع ومداهمة منازل ذويهم، إلى جانب مداهمة عدد من المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، فيما استولت على مركبة من نوع “كادي” تعود للأسير أحمد نمر ملايشة.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ماهر عبد اللطيف الأخرس، بعد مداهمة منزله في بلدة عجة جنوب جنين، كما اعتقلت صادق حسن أبو الخير من بلدة السيلة الحارثية، ومأمون محمد فريحات من بلدة اليامون غرب جنين، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها .

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال أحمد شفيق عادل عبد الغني (20 عاما)، وأنور عصام عادل عبد الغني (20 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي إثر المواجهات التي اندلعت في بلدة صيدا شمال طولكرم، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمار مناع (60 عاما) بعد مداهمة منزله في حي عزبة الجراد شرق طولكرم .

أريحا: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أقامت حاجزا “طيارا” خلال اقتحامها المدينة قرب القرية السياحية شمال المدينة، وأوقفت عددا من مركبات المارة ودققت في ركابها.

وأضاف الشهود، أن قوات الاحتلال أطلقت خلال الاقتحام طائرة مسيرة دون طيار في أجواء المدينة.

ويأتي هذا الاقتحام بعد أن نصبت قوات الاحتلال مساء أمس حاجزا على المدخل الشرقي للمدينة وآخر على المدخل الجنوبي، وسط تفتيش مركبات المواطنين خاصة الخارجين من أريحا.

زر الذهاب إلى الأعلى