آخر الأخبارأخــبـــــار

بث مباشر: نزوح وشهداء.. أخر التطورات الميدانية في مخيم جباليا

غزة – المواطن

أفاد مدير المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع فرق الصليب الأحمر من تزويد الطواقم الطبية والمرضى بالطعام والماء، ما يفاقم الأوضاع الإنسانية داخل المستشفى.

وذكر المدير أن المستشفى يعاني من حصار مشدد من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث يوجد داخله عشرات المرضى الذين يعانون بين الحياة والموت.

كما أوضح المدير أن الاحتلال يمنع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية للمستشفى، إضافة إلى قطع الكهرباء عنه، ما يهدد حياة المرضى بشكل مباشر.

وأضاف أن عشرات الشهداء والمصابين مرميون في الشوارع المحيطة بالمستشفى، ولا تستطيع فرق الإنقاذ الوصول إليهم بسبب استمرار القصف والحصار.

وفي تطور خطير، قصفت المدفعية الإسرائيلية بوابة المستشفى  كمال عدوان، ما زاد من تعقيد الأوضاع المأساوية في المنطقة. تأتي هذه الأحداث في وقت شهد فيه مخيم جباليا تصعيدًا كبيرًا، حيث استهدفت قوات الاحتلال المباني السكنية، ما أسفر عن سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين، وسط انعدام القدرة على تقديم المساعدات أو انتشال الجثث.

وقال الدكتور بشار مراد المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة: الإصاباتِ التي تصلُ للمشافي خطيرةٌ جدًّا، وبحاجةٍ إلى وَحَداتِ دمٍ وهي غيرُ متوفِّرةٍ نتيجةَ منعِ الاحتلالِ المواطنينَ من الوصولِ للمشافي والتبرعِ بالدَّم، بالإضافةِ إلى سوءِ وضعِهم الصحي

وقال محمود بصل المتحدث بإسم الدفاع المدني ان الاحتلال الإسرائيلي يمنع طواقمنا من الوصول لانتشال الشهداء والجرحى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة

زر الذهاب إلى الأعلى