أخــبـــــار

بالفيديو .. والد طفلة “كيس الشيبس” يروي لـ”مواطن” تفاصيل الحادثة

غزة – المواطن

أثارت حادثة الطفلة التي تعرضت لوعكة صحية بسبب “كيس شيبس”، سخطًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول ناشطون على مواقع التواصل مقطع فيديو يُظهر مواطن يدعي اكتشاف طفلته وجود “فأر مُتحلل” داخل مظروف الشيبس بعد أنّ تناولت جزءًا منه، ما استدعى نقلها إلى مسشتفى النصر للأطفال شمال غرب مدينة غزّة.

“المواطن” تواصل مع “إياد ربيع وادي”، (٤٤ عاما)، والد الطفلة، والذي بدوره روى تفاصيل الحادثة، وقال إن ما حصل كالآتي: “ذهبت أنا وأطفالي لحديقة الحيوانات المتواجدة بمنطقة الزيتون، وطلبوا الأطفال شراء “شيبس”وذهبوا بالشراء من السوبرماركت المتواجد خارج الحديقة”.

وأضاف: “قمت بفتح “كيس الشيبس” لطفلتي الصغيرة وقامت بأخذ حبة واحدة ومن ثم قامت برميه عالأرض، فقامت طفلتي الثانية بأخذ “الباكيت”وأكلت منه ولكن كان هناك رائحة كريهة جداً وبحكم جلستنا بحديقة الحيوانات أعتقدنا أن الرائحة من الحيوانات، وأخذت “باكيت الشيبس”ومن ثم أتفاجئ بوجود “فأر متحلل” بداخله”.

وتابع والد الطفلة: “قمت بالتوجه لبائع السوبرماركت، والذي قام مباشرة بالاتصال على مندوب مبيعات شركة العودة، وأجابه المندوب بطريقة استهزاء”الفأر كله ولا نصه”.

وأردف قائلا: “بعد ذلك ذهبت مباشرة للبيت، وقمت بأخذ “باكيت الشيبس” معي، وباشرت بتصويره وإرساله لشركة العودة عبر حسابهم الرسمي، وأبلغتهم بالتواصل معي لعدم حدوث مشاكل، وشاهدوا الفيديو ولكن ما تم الرد عليا، ولدي ما يدل على ذلك”.

واوضح أنه عند ظهور الأعراض توجهت لمستشفى الشفاء وقاموا بتحويلي على مستشفى النصر لكون الطفلة بعمر العشر سنوات، مضيفا: “ذهبت للنصر وعرضت عليهم الحالة وأبلغتهم بما حدث،وأعطيتهم “باكيت الشيبس” وقاموا بتصويره وهم من قاموا بالنشر بالبداية”.

وأكد والد الطفلة أن لديه ما يثبت صحة حديثه، وقد وتم صدور التقرير الطبي موضح به حالة الطفلة ناتجة عن تسمم، مشيرا إلى أنه توجه إلى وزارة الاقتصاد الوطني وقام بتقديم الشكوى والتقرير الطبي، و”باكيت الشيبس” وبداخله الفأر.

وأكد أنه أنا مع دعم المنتج الوطني، مستدركا “لكن إذا سيضر الطفل بالناقص منه،وكل شخص يحط موقفه مكاني ويرى ماذا يريد من مصانع العودة”.

وكان المدير العام لشركة مصانع العودة محمد عليان التلباني، وصف أن ما يتم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لفيديو يُظهر مواطن يدعي اكتشاف طفله وجود “فأر مُتحلل” داخل مظروف الشيبس كذب وافتراء، واصفا ذلك بـ “حملة شرسة” تهدف لتشويه سمعة المصنع الذي يعمل على مدار 36 عامًا.

وأكد التلباني في تصريح خاص لـ”المواطن”، بأنَّ ما يجري حملة يُقصد منها التشهير والنيل من سمعة شركة مصانع العودة صاحبة المنتجات العالمية والجودة العالية والتي تساهم في دعم الإقتصاد الفلسطيني، مضيفا:” يا جبل ما يهزك ريح” كما كان الرئيس الراحل ياسر عرفات رحمه الله يرددها دوما”.

وحول التحقيق في هذه الحادثة، أكد التلباني أن فرق من وزارتي الصحة والاقتصاد حضرت للمصنع، وقامت بأخذ عينات لاجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتها.

ونفى التلباني حتى اللحظة علمه بهوية الشخص الذي نشر مقطع الفيديو وادعى فيه بالعثور على فأر متحلل داخل كيس الشيبس، ونقل طفلته إلى المستشفى بعد تناول جزءا منه.

ونوه إلى أن منتجات شركة مصانع العودة يتم انتاجها بكل جودة وثقة واتقان وخاضع لرقابة وزارة الصحة ووزارة الإقتصاد والطب الوقائي ويتم التفتيش على المنتجات بشكل اسبوعي من قبل هذه الجهات.

وأوضح التلباني أن المصنع حاصل على شهادة الجودة الفلسطينية لكل المنتجات وشهادة الأيزو العالمية منذ عام 1998 ويشهد كل من جرب منتجاتنا بأنها ذات جودة عالمية ومنافسة لكبرى الشركات العالمية.

يشار إلى أن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أكد أن وزراتي الصحة والاقتصاد تتابعان حالة الطفلة التي تعرضت لوعكة صحية بسبب “كيس شيبس”.

وقال معروف في تصريحٍ صحفي يوم الأربعاء، إن الطفلة حضرت إلى مستشفى النصر وهي تعاني من قيء مصطحبة معها كيس شيبس وُجِدت بداخله بقايا متحللة، مشيرًا إلى أنه تم عمل اللازم معها والاطمئنان على حالتها.

وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات والمقتضى المناسب بعد الانتهاء من عملية التحقق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى