آخر الأخبار

بالصور: نجاة قائد فلسطيني بارز من محاولة اغتيال في لبنان

بيروت – المواطن

شنت إسرائيل فجر اليوم الثلاثاء غارة جوية استهدفت القيادي العسكري في حركة “فتح”، منير المقدح، داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، وفقاً لما أفاد به مصدر قيادي في المخيم لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الغارة استهدفت منزل نجل اللواء منير المقدح، مما أدى إلى إصابات بين السكان. ولم يتضح على الفور ما إذا كان منير المقدح، الذي تتهمه إسرائيل بقيادة “كتائب شهداء الأقصى” في لبنان، موجودًا داخل المنزل أثناء الهجوم.

وأكدت “كتائب شهداء الأقصى” استشهاد حسن المقدح، نجل منير المقدح، نتيجة للغارة الجوية. يُذكر أن إسرائيل كانت قد اغتالت في أغسطس الماضي شقيق منير، خليل المقدح، في غارة مماثلة، متهمة إياه بأنه أحد قادة “كتائب شهداء الأقصى”.

واتهمت إسرائيل الشقيقين المقدح بالعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني والمشاركة في تهريب الأسلحة والأموال لدعم الهجمات في الضفة الغربية.

وفي حادث منفصل يوم الاثنين، أعلنت حركة “حماس” استشهاد قائدها في لبنان، فتح شريف أبو الأمين، مع أفراد عائلته جراء غارة استهدفت مخيم البص جنوب لبنان. وأكدت إسرائيل مسؤوليتها عن هذه العملية.

يأتي ذلك وسط تكثيف إسرائيل لعملياتها الجوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل “حزب الله”، وشمل ذلك أول هجوم على قلب بيروت منذ بدء دعم “حزب الله” لغزة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى