آخر الأخبار

بالصور: حزب الحركة ومنظمة زينكو يطلعان جبهة النضال على أخر فعالياتها لدعم القضية الفلسطينية

رام الله – المواطن

أطلعت الجمعية الوطنية للسلام والديمقراطية اليابانية ZANKO وحزب الحركة من أجل الاشتراكية في اليابان MDS جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على نشاطاتها الداعمة للقضية الفلسطينية، حيث وجهت رسالة الى الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني، أطلعته من خلالها على النشاطات والفعاليات التي تقوم بها لدعم الشعب الفلسطيني والوقوف معه رفضاً لجريمة الحرب والابادة الجماعية التي يتعرض لها من قبل إسرائيل كذراع للإمبريالية المتوحشة.

وفي الرسالة، تؤكد منظمة زينكو تنظيم أنشطتها التضامنية مع الجماهير الفلسطينية، ففي الأسبوع الماضي تم تنظيم مهرجان في ١٥-١٩ أيلول من قبل فروع منظمة زينكو في منطقة أوساكا عبر حملات مكثفة ضد شركات يابانية مختلفة وفرع وزارة الخارجية في أوساكا، والذين يتواطؤون جميعاً في الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
وتم تنظيم لقاءات مع عدة شركات، ومن الشركات التي تم زيارتها هي شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، IHI، وكاواساكي للصناعات الثقيلة، حيث تقوم ميتسوبيشي و (IHI) حالياً بمشروع جديد بالتعاون مع شركة BAE) (Systems) ) في المملكة المتحدة، وشركة (Leonardo) في إيطاليا لتطوير جيل جديد من الطائرات المقاتلة، تقوم شركتا (BAE) و (Leonardo) بتزويد إسرائيل بالأسلحة المستخدمة في قطاع غزة، أما شركة كاواساكي فهي الوكالة المسؤولة عن استيراد الطائرات بدون طيار العسكرية من الشريك الإسرائيلي.

وفي 15 سبتمبر، قامت منظمة زينكو بمسيرة في أوساكا مطالبة الحكومة اليابانية بوقف تواطؤها في الإبادة الجماعية.
وقال محمد علوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الرفاق اليابانيون سيواصلون نشاطاتهم في المدن اليابانية، وتجري الاستعدادات لتنظيم مهرجانين في 14-10 وفي 27-10 في طوكيو وفي مدينة أخرى، وسيرفعون شعارات كما أكدوا لنا، للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية فوراً، ووقف إطلاق النار، ودعوة الحكومة اليابانية لممارسة الضغط على إسرائيل بهذا الجانب، وكذلك مطالبة الحكومة بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن علوش الجهود الكبيرة التي يبذلها حزب الحركة من أجل الاشتراكية ومنظمة زينكو في اليابان، حيث يسعيان الى حشد الشعب الياباني والقوى والمؤسسات اليابانية لدعم القضية الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم الوحشية الإسرائيلية، مؤكداً أهمية هذا الدور الطليعي الذي يقوم به الحزب الشقيق ومؤسساته، معرباً عن ثقة الجبهة وقيادتها بهذا النشاط المتصاعد للأصدقاء في طوكيو والذي يشكل نقطة تحول هامة بين أوساط اليابانيين.
مضيفاً أن هناك جهوداً كبيرة تبذلها الجبهة مع الرفاق في حزب الحركة من أجل الاشتراكية ومع عدد من القوى في إطار تحالف يضم عدداً من القوى، وأن هناك ترتيبات لفعاليات عديدة خلال المرحلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى