آخر الأخبار

الهباش يرحب بتصريحات ولي العهد السعودي تجاه القضية الفلسطينية

رام الله – المواطن

رحب الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني  اليوم الأربعاء 18 سبتمبر2024 بتصريحات ولي العهد السعودي حول القضية الفلسطينية، ويصفها بأنها تمثل الإجماع العربي والإسلامي وتمنح قوة إضافية للموقف الفلسطيني

أكد الدكتور محمود الهباش، في مقابلة من إسطنبول، أن تصريح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان جاء ليؤكد مجدداً على موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية. حيث شدد ولي العهد على أن السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية. واعتبر الهباش أن هذا الموقف يعكس التزام السعودية الثابت بحقوق الشعب الفلسطيني ووقوفها بجانب القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الأمير محمد بن سلمان يتحدث نيابة عن الأمة العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم الذين يدعمون حقوق الفلسطينيين ويرفضون الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشار الهباش إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت اليوم قرارًا يدعو إسرائيل إلى إنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين، وهو ما يعكس تبني المجتمع الدولي للموقف العربي الذي عبّر عنه ولي العهد السعودي.

وفي سياق آخر، أكد الهباش أن الموقف السعودي والعربي والإسلامي يرفض حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، ويرفض كل الإجراءات الإسرائيلية في القدس، وخاصة ما يتعلق بالمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى. وأضاف أن السعودية لن تطبع علاقاتها مع إسرائيل إلا بعد تحقيق حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يضمن حقوق الفلسطينيين، ويضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار الهباش إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد التقى الأمير محمد بن سلمان، والذي أكد له التزام المملكة المطلق بالقضية الفلسطينية ودعمها الكامل للقيادة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى