آخر الأخبار

الهباش: نتنياهو استغل أحداث 7 أكتوبر لاستهداف الإنسان والمكان من أجل تصفية القضية

رام الله – المواطن

قال مستشار الرئيس الفلسطيني د.محمود الهباش, إن عاما كاملا مر على النكبة الفلسطينية الجديدة، نكبة في كل ما في الكلمة من معنى تعرض لها ولا يزال يتعرض لها الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة بشكل كبير وكذلك في الضفة الغربية وفي القدس والمستهدف هو الوجود الفلسطيني هو هوية الأرض الفلسطينية.

وأشار الهباش في مقابلة مع قناة “عودة” الفضائية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو استغلّ ما وقع يوم السابع من اكتوبر الماضي لتنفيذ مخططه الشيطاني الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتوسيع رقعة الحرب لتصبح حربا اقليمية يعيد من خلالها رسم الخرائط الجغرافية والسياسية للمنطقة خدمة للمشروع الاستعماري الأمريكي الذي يسعى إلى الهيمنة، واستعمار من نوع جديد في المنطقة العربية.

وأوضح أن المنطقة العربية كانت دائماً هي المنطقة المستهدفة، التي يسمونها اليوم الشرق الأوسط ليهرب من التسمية الحقيقية لها باعتبارها الوطن العربي الذي يضم فلسطين التي يريدون أن ينتزعوها من قلب هذا الوطن العربي.

وأضاف: “هذه المنطقة كانت دائماً مستهدفة لأنها منطقة قادرة على الحياة وعلى انتاج الحياة وعلى اقتناعة الحياة وعلى اقتناعة الريادة على مستوى الأمم”.

زر الذهاب إلى الأعلى