آخر الأخبارأخــبـــــار

الكابينيت المصغر يجتمع اليوم الخميس لمناقشة هذا الملف

القدس المحتلة – المواطن

قال مسؤول إسرائيلي إن مجلس الوزراء الأمني المصغر سيجتمع في وقت لاحق الخميس، من أجل التصويت للرد على الهجوم الذي شنته إيران بالصواريخ الباليستية في 1 أكتوبر الجاري

ويذكر أن عضو البرلمان الإيراني والمتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية فيه، إبراهيم رضائي، كان قد أعلن أن بلاده سترد بقوة على أي هجوم إسرائيلي، لافتًا إلى أن طهران قد تختار ضرب أهداف تتجاوز المواقع العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وقال رضائي لـCNN: “لدينا الكثير من الصواريخ”، وأردف: “في هجومنا الذين قمنا بشنه مؤخرًا على إسرائيل، استهدفنا المواقع العسكرية فقط”، وتابع: “هناك أهداف أخرى يمكن أن نضربها، ولدينا القدرة على القيام بذلك”.

وتستعد إيران لهجوم إسرائيلي ردًا على وابل من الصواريخ التي أطلقتها طهران على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، حيث أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل فيما قالت إنه رد على مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله وآخرين مما قد يجعل المنطقة أقرب إلى صراع أوسع.

وسبق لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، القول إن إيران “ستدفع” ثمن هجومها، وتعهدت الولايات المتحدة بدعم رد الدولة اليهودية.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت قال يوم الأربعاء، إن الهجوم الإيراني الأخير “كان عدوانياً، لكنه غير دقيق”، معتبراً أن “الرد الإسرائيلي القادم سيكون قاتلاً ودقيقاً ومفاجئاً للغاية، لدرجة أنهم لن يدركوا ما حدث وكيف حدث”.

زر الذهاب إلى الأعلى