آخر الأخبارأخــبـــــارشؤون فلسطينية

إطلاق مناشدة عاجلة من مستشفى كمال عدوان شمال غزة

غزة – المواطن

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدة عاجلة من داخل العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان صباح اليوم الإثنين، مع استمرار واشتداد الحصار الإسرائيلي على مستشفيات ومحافظة شمال غزة لليوم الـ 10 تواليا.

وجددت “الصحة” في نداءٍ عاجلٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام مطالبتها بضرورة إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والطعام للمرضى، والطواقم الصحية المحاصرة بمستشفيات شمال غزة، وتوفير الحماية لها.

وأمس الأحد، طالب مدير مستشفى كمال عدوان، حسام أبو صفية، المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال للسماح بدخول وفود طبية للقطاع، مشيرا إلى شح إلإمكانيات الطبية، وأن الطواقم تقدم خدماتها بالحد الأدنى.

ولفت خلال تصريحات إعلامية تابعتها “وكالة سند للأنباء” أن منظمة الصحة العالمية أدخلت السبت الماضي كمية من الوقود تكفي 10 أيام فقط، مضيفا أن المنظومة الصحية بالقطاع تتعرض لحرب ممنهجة وتدمير كبير.

ولليوم الـ 10 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال حصارها الخانق، وجرائم الإبادة والقصف والتدمير في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، وعلى مستشفيات شمال القطاع.

ويتعرض شمال القطاع، وخاصة مخيم جباليا، لأبشع فصول الإبادة والتدمير والحصار من قبل قوات الاحتلال، باستخدام الأسلحة الفتاكة، بهدف الضغط على سكانها لدفعهم للتهجير القسري.

دخلت جريمة الإبادة الجماعية التي تُنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والنازحين واللاجئين في قطاع غزة، يومها الـ 374 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة واستمرار حرب التجويع والتعطيش.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42 ألفًا و227 شهيدا، بالإضافة لـ 98 ألفًا و464 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقا لبيان وزارة الصحة أمس الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى