آخر الأخبارأخــبـــــار

إستهداف مدرسة بجباليا.. شهداء وجرحى في غارات متفرقة على قطاع غزة

غزة – المواطن

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصف مختلف مناطق قطاع غزة في اليوم الـ357 من الحرب، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى.

خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر، حيث تم نقل 39 شهيدًا و86 مصابًا إلى المستشفيات.

ووصل إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 41,534 شهيدًا و96,092 مصابًا.

استمرت الطائرات الإسرائيلية في استهداف مراكز النزوح في أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك قصف مدرسة حفصة في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد 15 شخصًا وإصابة 22 آخرين.

كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلًا في منطقة أبحرن بجباليا البلد، ما أسفر عن استشهاد أربعة أفراد من عائلة واحدة، وهم أب وأم وطفليهما.

وفي مدينة غزة، استشهد شخصان وأصيب آخرون في قصف استهدف منزل عائلة أبو شنب غرب المدينة، بينما دمرت قوات الاحتلال مباني في محيط الكلية الجامعية جنوب غزة.

تم انتشال جثمان مواطن مجهول الهوية استشهد في وقت سابق بحي تل الهوا غرب مدينة غزة.

في وسط القطاع، استشهد المواطن زكي اشتيوي المصري جراء قصف طائرات الاحتلال المروحية على خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى، كما أصيب عدد من المواطنين في قصف منزل لعائلة بدوان قرب مفترق الهباش في مخيم دير البلح.

وفي مخيم النصيرات، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون إثر غارة إسرائيلية على منزل لغائبة جراون، كما استهدفت غارة سيارة على مدخل مخيم المغازي، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين.

في جنوب القطاع، يواصل جيش الاحتلال عملية برية محدودة في منطقة الفخاري شرق خان يونس، حيث دمرت آليات الاحتلال ثلاثة منازل لعائلة العمور وجرفت أراضي زراعية.

كما استشهد مواطنان في قصف استهدف منطقة قيزان رشوان جنوبي خان يونس. في رفح، تمكن المسعفون من انتشال جثتي شهيدين إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في حي الزهور شمال المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف استهدف خيمة تأوي نازحين من عائلة فياض قرب دوار الـ17 غرب دير البلح.

كما أصيب ستة أشخاص في قصف استهدف منزلًا لعائلة “أبو الحزين” في المخيم الجديد بمخيم النصيرات، واستشهدت امرأة متأثرة بجراحها من غارة سابقة على المنطقة ذاتها.

في شمال القطاع، استشهدت امرأة وأصيب 9 آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة السحار بمخيم جباليا. كما تم استهداف منزل عائلة ريان في نفس المخيم، مما أسفر عن إصابات بين سكان المنزل والمنازل المجاورة.

أصيب أيضًا ستة من عناصر الدفاع المدني بعد استهداف طائرات الاحتلال مقرًا لهم في حي الدرج وسط مدينة غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى