أخــبـــــار

أونروا تصدر تقريرها الثاني حول العدوان على غزة وآثاره

غزة – المواطن

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الجمعة، تقريرها الثاني حول العدوان الإسرائيلي على غزة عند الساعة الثانية عشر ونصف ظهراً.

وجاء في تقرير أونروا ما يلي:

– لا يزال الوضع متوتراً في قطاع غزة مع تواصل الغارات.

– أفادت وزارة الصحة بأن هناك 30 شخصاً لقوا حتفهم حتى هذه اللحظة من ضمنهم 6 أطفال و 3 نساء. لقد قامت الأونروا بالتحقق من عدد اللاجئين الذين قضوا، هناك على الأقل 11 شخصا من الضحايا هم من لاجئي فلسطين. على الأقل 93 جرحوا منذ التصعيد الذي بدأ في 9 أيار/مايو.

– هناك حركة محدودة جداً في الشوارع، بينما المحلات التجارية مفتوحة.

– المعابر الأساسية (إيرز، كرم أبو سالم) لا تزال مغلقة من كلا الاتجاهين وهذا يؤثر على حركة الطواقم الإنسانية وكذلك المستلزمات الأساسية، بما في ذلك توفر الوقود للمرافق العامة.

– يتم الحفاظ على خدمة إمدادات المياه للاجئي فلسطين من خلال تشغيل آبار مياه الأونروا في مخيمات جباليا وخان يونس ورفح. ويعمل موظفو الأونروا اليوم للحفاظ على الخدمات.

– يستمر استقبال المكالمات الهاتفية عبر خط المساعدة (الخط الساخن). معظم المكالمات تتعلق بالمساعدات الغذائية. يوجد لدى الأونروا 51 موظفا يعملون في الخطوط الأمامية لإدامة عمل خط المساعدة (الخط الساخن).

– لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي أضرار خلال الليل للمنشآت التابعة للأونروا في قطاع غزة.

– تظل مدارس الأونروا ومراكز التدريب المهني مغلقة منذ 9 أيار/مايو، مما يؤثر على 291,000 من الأطفال والشباب.

– مراكز توزيع الغذاء والرعاية الصحية مغلقة اليوم بسبب عطلة نهاية الأسبوع، والشيء نفسه ينطبق على خدمات النظافة في المخيمات.

تواصل فرق الأمن التابعة للأونروا العمل على مدار الساعة لدعم العمليات.

– يستمر تقديم تحديث المعلومات إلى المجتمعات حول خدمات الأونروا عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للأونروا والمنصات الرقمية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى