مصر والجزائر

أمم أفريقيا للناشئين سبيل الجزائر والمغرب لتأكيد التميّز

تنطلق اليوم السبت منافسات نسخة كأس الأمم الأفريقية للناشئين، تحت 17 عاما في الجزائر بمشاركة 12 منتخبا، تتنافس على 4 بطاقات للتأهل إلى بطولة كأس العالم.

وتشهد البطولة مشاركة منتخبات الجزائر (صاحب الضيافة) والمغرب والصومال إلى جانب السنغال والكونغو ونيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا والكاميرون ومالي وجنوب السودان وبوركينا فاس

12
منتخبا أفريقيا يتنافسون على 4 بطاقات للتأهل إلى بطولة كأس العالم

وأعلن الاتحاد الأفريقي (الكاف)، القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في نسخة الكان والتي شهدت تواجد عدد من اللاعبين المحترفين خارج حدود القارة السمراء. وتتسلح المنتخبات المشاركة ببعض الطيور المهاجرة من أجل التميز في كأس الأمم الأفريقية للناشئين.

وتضم قائمة المنتخب الجزائري 9 لاعبين محترفين خارج الجزائر من بينهم لاعب في الدوري المصري وهو زياد محمد علي لاعب الزمالك. ويحمي عرين المنتخب الجزائري ماستياس حماش حارس مونتريال الكندي، إلى جانب تواجد محمد عبدالمجيب مهاجم فريق إيركوليس الإسباني.

لكن المنتخب الجزائري يعوّل على بعض مواهبه الواعدة التي تجتاح فرنسا على رأسها يونس بن علي لاعب وسط نانت وشاين شتيوي مهاجم لوهافر ويانيس فرحات ديلفو مهاجم نانسي. ويعتمد أيضا المنتخب الجزائري على زياد بلطيف جناح أجاكسيو وجبريل بهلول جناح ليون وحسين آروس مدافع أوكسير.

ويتسلح منتخب المغرب بعناصر محدودة محترفة في أوروبا ولكنها تلعب في أندية كبرى ومميزة تسرق الأضواء في هذه البطولة. وتضم قائمة منتخب المغرب اللاعب آدم بوفندر نجم خط وسط فريق يوفنتوس والذي سجل 4 أهداف في دوري الناشئين الإيطالي تحت 17 عاما، كما حمل شارة قيادة اليوفي خلال 4 مباريات. وتضم القائمة أيضا عثمان الإدريسي جناح دارمشتات الألماني إلى جانب زكريا وزان مهاجم أياكس الهولندي الواعد.

البطولة تبدو كمنجم مواهب في ظل تواجد العديد من اللاعبين المحليين الموهوبين

ويراهن منتخب الصومال على بعض اللاعبين الواعدين الناشطين في فرق أوروبية على رأسهم حسن بريح مدافع ليستر سيتي الإنجليزي. وتضم القائمة أيضا اللاعب ياسين عبدالقادر الذي ينشط في صفوف فريق لين النرويجي وإدريس عبدالوهاب لاعب أوديفالا السويدي وعبدالرحمن باحور مهاجم تورنتو الكندي. ولا تضم قائمة منتخب جنوب السودان أي لاعبين محترفين في أوروبا.

وتضم قوائم باقي المنتخبات لاعبين محترفين في أوروبا، إلا أن هذه البطولة تبدو كمنجم مواهب أيضا في ظل تواجد العديد من اللاعبين المحليين.

ويضم منتخب جنوب أفريقيا بين صفوفه بعض اللاعبين الناشطين في أوروبا على رأسهم ويلون رامون مدافع نوريتش سيتي الإنجليزي وميشيل فولابي مهاجم فيتيسه الهولندي وكيلي يانسن حارس أتالانتا يونايتد الأميركي وفالا لاعب وسط خيتافي الإسباني.

ويعول منتخب السنغال على دور عبدالسلام كوناتيه لاعب وسط بارما الإيطالي، بينما يراهن منتخب الكونغو على ثنائي نيس الفرنسي براد هاميلتون وموكيلا مبيلي وجاسون بيمبا مهاجم سوشو. وتضم قائمة نيجيريا اللاعب كينغسلي ماتيو مهاجم أكاديمية بروك هاوس في إنجلترا.

زر الذهاب إلى الأعلى