آخر الأخبارأخــبـــــار

أرقام صادمة لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

غزة – المواطن

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة، أباد 902 عائلة فلسطينية بالكامل خلال عام من الحرب على القطاع. وأشار في بيان صدر الأربعاء، أن جميع أفراد هذه العائلات قتلوا، فيما بقي فرد واحد فقط على قيد الحياة في 1,364 عائلة أخرى، كما أن 3,472 عائلة فقدت كل أفرادها ولم يتبقَ منها سوى فردين.

وأكد البيان أن هذه الجرائم تندرج في إطار الإبادة الجماعية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، مدعومة بشكل مباشر من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية مثل بريطانيا، ألمانيا، وفرنسا، التي تزود إسرائيل بالأسلحة المحرمة دوليًا.

وأدان المكتب الإعلامي بشدة عمليات الإبادة التي تستهدف العائلات الفلسطينية، وناشد المجتمع الدولي بإدانة هذه الجرائم الممنهجة ضد المدنيين، خصوصًا النساء والأطفال. كما حمّل إسرائيل والإدارة الأمريكية والدول المتورطة المسؤولية عن الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية، داعيًا إلى ملاحقة تلك الدول وقادتها أمام المحاكم الدولية.

طالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل لوقف الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المستمر في غزة منذ بدء الحرب في أكتوبر 2023، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 138 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تدمير هائل، ومجاعة تسببت في وفاة عشرات الأطفال في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية عالميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى