آخر الأخبارأخــبـــــار

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة اليوم

غزة  – المواطن

استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة.

وأكدت فرق الدفاع المدني انتشال جثث 7 شهداء، بالإضافة إلى أكثر من 15 إصابة، بعد قصف الاحتلال لمنزلين في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وذكرت المصادر أن من بين الضحايا 5 شهداء وأكثر من 10 جرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة “أبو حرب” في منطقة قيزان النجار بخان يونس. كما أضافت الفرق أن هناك شهيدين و5 جرحى آخرين بعد قصف منزل لعائلة “أبو جرغون” في منطقة التحلية.

وفي وقت لاحق من اليوم، استشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مركبة بمدينة دير البلح وسط القطاع. وأفادت مصادر محلية أن طائرات مسيّرة إسرائيلية استهدفت المركبة شرق المدينة، مما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين.

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات في ساعات الفجر على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وأطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين في حيي تل الهوا والصبرة في غزة.

تستمر القوات الإسرائيلية في عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 41,455 مواطناً وإصابة 95,878 آخرين، أغلبهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى