آخر الأخبارأخــبـــــار

أبو مرزوق يكشف تفاصيل جديدة عن عملية طوفان الأقصى

غزة – المواطن

كشف موسى أبو مرزوق، القيادي في حركة حماس، عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية “طوفان الأقصى”، مشيراً إلى أن العملية كانت مخططة لتستمر لفترة زمنية محددة، لكنها طالت لأكثر من عام بسبب سعي إسرائيل إلى استعادة هيبتها بعد الانكسار الذي تعرضت له.

وأوضح أن المعركة بدأت بتوقعات أن تستمر لأيام أو أسابيع، على غرار معركة 2014، لكنها امتدت لعام كامل بسبب فشل الاحتلال في استعادة عامل الردع.

وفي تجمع شعبي نظمته حركة مجتمع السلم في الجزائر، قال أبو مرزوق إن انهيار “فرقة غزة” الإسرائيلية خلال الساعات الأولى من المعركة كان تحولاً غير متوقع، مؤكداً أن الدعم الأميركي والغربي هو الذي أطال أمد الصراع. وأضاف: “لولا هذا الدعم، لما استمرت إسرائيل في مواجهة المقاومة”.

وأشار إلى أن فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها، مثل التهجير والقضاء على المقاومة، أثبت عدم قدرتها على فرض مشروعها في المنطقة.

وأكد أبو مرزوق أن صمود غزة يمثل دفاعاً عن كرامة العرب، وأن انكسار غزة سيؤدي إلى نتائج كارثية على المنطقة بأكملها. ودعا إلى دعم المقاومة التي وصفها بأنها “امتداد لنضال الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي”، مشدداً على أن طوفان الأقصى نجح أيضاً في وقف تطبيع بعض الأنظمة مع إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى